“أدنوك” ترسي عقداً بـ548 مليون دولار لبناء خط غاز رئيسي جديد

أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، عقداً بقيمة 2.01 مليار درهم (حوالي 548 مليون دولار) لبناء خط غاز رئيسي جديد في حقل “زاكوم السفلي” قبالة سواحل أبوظبي.

ويهدف العقد لتعزيز جهود رفع السعة الإنتاجية من الغاز من حقل “زاكوم السفلي” من 430 مليون إلى 700 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً لدعم خطط أدنوك لتمكين الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وتمت ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء عقب عملية مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية على الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية.

وسيسهم العقد في إعادة توجيه أكثر من 75 بالمئة من قيمته للاقتصاد الإماراتي المحلي من خلال برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة وخلق فرص عمل جديده للمواطنين.

ويهدف خط الأنابيب الجديد لاستيعاب الزيادة في حجم الغاز المصاحب الذي سيتم إنتاجه من حقل “زاكوم السفلي” حيث تخطط “أدنوك” لرفع السعة الإنتاجية للحقل إلى أكثر من 450 ألف برميل من النفط يومياً بحلول 2025.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“أدنوك” ترسي عقداً بـ548 مليون دولار لبناء خط غاز رئيسي جديد

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.