إسبانيا تُحرّض ضد الغاز الروسي مع زيادة إمدادات الجزائر

ترغب الحكومة الإسبانية على ما يبدو في إنهاء اعتمادها على الغاز الروسي، التي تبرز بوصفها أكبر المشترين له داخل حدود الاتحاد الأوروبي، إذ ضاعفت وارداتها من السلعة الحيوية الآتية من موسكو عقب الحرب الأوكرانية.

وتتبنّى الحكومات الأوروبية موقفًا موحدًا -تقريبًا- مناهضًا لإمدادات الطاقة الروسية، إذ ترغب الأولى في البحث عن موردين جدد، في إطار سعيها لتعزيز أمن الطاقة لديها، بعدما غادرت موسكو سوق الطاقة الأوروبية في أعقاب الأزمة الأوكرانية.

وفي هذا الإطار، تحُث إسبانيا مستوردي الغاز المسال الروسي لديها على عدم التوقيع على عقود جديدة مع موسكو، في حين تسعى مدريد لقطع علاقاتها مع الأخيرة، حسبما ذكرت شبكة “بلومبرغ”.

وتلقت شركات استيراد الغاز المسال في إسبانيا خطاب توصية حكومي، يطالبها بعدم إبرام صفقات جديدة لشراء الغاز المسال الروسي، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة، وتابعته منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إسبانيا تُحرّض ضد الغاز الروسي مع زيادة إمدادات الجزائر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend