الجزائر.. جهود واسعة لضبط الأسواق قبل رمضان

اتخذت الجزائر مجموعة من التدابير الحمائية في مواجهة موجات التضخم قبيل بدء شهر رمضان، وهو الشهر الذي يزداد فيه الطلب على السلع الأساسية، وبما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

تضمنت تلك التدابير جهود مراقبة وضبط الأسواق، والعمل على توفير السلع التي تعرف طلباً متزايداً على مدار شهر رمضان، فضلاً عن القرارات الاقتصادية ذات الصلة، والهادفة إلى التخفيف عن المواطنين ودعمهم في مواجهة غلاء المعيشة، من بينها قرارات رفع الأجور أخيراً.

وأمام تلك الإجراءات الحمائية والاستباقية يتطلع الجزائريون إلى موسمٍ هادئ نسبياً، مقارنة بأسواق أخرى تشهد ضغوطاً وإشكاليات متزايدة تحت وطأة شح السلع الأساسية والارتفاعات غير المسبوقة في أسعار مختلف السلع.

يأتي رمضان هذا العام في ظل تصاعد التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم على أثر تبعات الحرب في أوكرانيا، والتي أثرت بشكل كبير على مختلف الاقتصادات، وخلقت أزمات واسعة المدى فيما يتصل بالطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد وغيرها من الأزمات.

والجزائر -كغيرها من دول العالم- تأثرت بتلك الأوضاع أيضا، بينما تسعى الحكومة للتعامل معها بمجموعة من الإجراءات المختلفة في خطٍ متوازٍ مع العمل على ضبط الأسواق والسيطرة عليها.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الجزائر.. جهود واسعة لضبط الأسواق قبل رمضان

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend