عودة مجمع راس لأنوف للبتروكيماويات في ليبيا للعمل

عاد مجمع راس لانوف للصناعات البتروكيماوية في ليبيا للعمل بعد توقف 12 عامًا، عانى خلالها قطاع النفط عدة تحديات في ظل الصراع السياسي بالبلاد.

وأعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، اليوم الجمعة، عودة المجمع الصناعي للعمل، معطيًا إشارة لإدخال النافثا إلى أفران مصنع الإيثيلين.

وقال بن قدارة: “قام العاملون ولجنة إدارة شركة راس لانوف بجهود كبيرة وبعزيمة وأيادٍ ليبية، باستكمال صيانة وحدات المجمع، لتبدأ اليوم أولى مراحل تشغيله بعد توقف طويل”.

من المقرر أن يعمل مجمع راس لأنوف للصناعات البتروكيماوية بـ20% من طاقته فقط، على أن تتوالى عمليات رفع القدرات التشغيلية للوصول إلى كامل طاقة المصنع، البالغة 160 ألف طن سنويًا.

وقال بن قدارة: “وبعد التأكد من كل إجراءات الأمن والسلامة والحصول على التقارير المطلوبة، جرى مباشرة العمل في المجمع وإدخال النافثا وتشغيل الأفران وكل مرافق المجمع”.

وتُعَد إعادة تشغيل مجمع راس لانوف للصناعات البتروكيمياوية خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد المحلّي؛ إذ يعد أكبر منطقة صناعية في ليبيا، وأهم مشروع للصناعات اللاحقة “تكرير وتصنيع”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

عودة مجمع راس لأنوف للبتروكيماويات في ليبيا للعمل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend