نيجيريا تتغلب على سرقة النفط وتستعد لإعادة فتح خط أنابيب مهم

تقترب الحكومة النيجيرية من إعادة فتح خط أنابيب للنفط، بعدما اضطرت إلى إغلاقه في منتصف يونيو/حزيران، بسبب سرقة النفط وعمليات التخريب، وتعمل -حاليًا- على تحسين الأوضاع وإعادة الأمن إلى منطقة دلتا النيجر.

ومن المقرر أن تعيد الحكومة فتح خط أنابيب “ترانس نيجر” الذي ينقل قرابة 180 ألف برميل يوميًا، حسبما نقل موقع بانش النيجيري (Punch).

ويسهم خط الأنابيب -الذي سبق إغلاقه بسبب سرقة النفط- في نقل خام بوني الخفيف -إحدى درجات النفط الخام في نيجيريا- إلى محطة تصدير مخصصة، إذ يُصدَّر إلى عدّة دول أوروبية، من بينها فرنسا وهولندا وإسبانيا، إلى جانب بعض الدول في أميركا الجنوبية، مثل البرازيل والأرجنتين.

كما يعدّ خط أنابيب النفط جزءًا من البنية التحتية لتفريغ سوائل الغاز في البلاد، وهو أمر مهم لتوليد الكهرباء المحلية وتصدير الغاز المسال، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

نيجيريا تتغلب على سرقة النفط وتستعد لإعادة فتح خط أنابيب مهم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend