أرباح تفوق التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي لـ (بي.إم.دبليو) الألمانية

أعلنت مجموعة (بي.إم.دبليو) الألمانية لصناعة السيارات الفارهة اليوم الأربعاء تحقيق أرباح تفوق التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفضل الطلب القوي الذي ساعد في تعويض تأثيرات اضطراب سلاسل الإمداد على الإنتاج.

وذكرت المجموعة أن أرباحها قبل حساب الضرائب تراجعت إلى 3.43 مليار يورو (4.5 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الحالي، في حين كان متوسط توقعات المحللين، الذين استطلعت آراءهم وكالة بلومبيرغ للأنباء، لأرباح الشركة 3.2 مليار يورو.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن شركات صناعة السيارات تشهد طلباً قوياً في الوقت الراهن، رغم التوقعات الاقتصادية القاتمة وتراجع القدرة الشرائية للمستهلكين بسبب ارتفاع معدل التضخم، ورفعت شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات الفارهة توقعاتها للعام الحالي ككل، قائلة إنها ستكافح من أجل تلبية الطلب القوي على السيارات خلال الشهور المقبلة رغم استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية القائمة منذ ثلاث سنوات تقريباً

وقالت بي.إم.دبليو اليوم إنها تتوقع تراجعاً طفيفاً في معدلات تسليم سياراتها مقارنة بالعام الماضي، في حين كانت توقعاتها السابقة تشير إلى تحسن المبيعات مع تراجع حدة أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية والمكونات الأخرى.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أرباح تفوق التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي لـ (بي.إم.دبليو) الألمانية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend