أردوغان: متاجرنا ليست خالية كما في أمريكا وفرنسا وألمانيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن التضخم سيبدأ في الانخفاض، نهاية العام الجاري، وذلك بعد أن قفز إلى أكثر من 80 بالمئة في أغسطس/آب.
وأضاف أردوغان في مقابلة مع تلفزيون (بي.بي.إس) إن بعض الدول تأثرت بالفعل بتضخم يتراوح بين ثمانية وتسعة بالمئة بينما تواجه تركيا نسبة بلغت 80 بالمئة.
وقال أردوغان إن “التضخم ليس تهديدا اقتصاديا لا يمكن التغلب عليه. أنا خبير في الاقتصاد. رفوف المتاجر ليست فارغة في الأسواق في بلدي. لكن الرفوف فارغة حتى في الولايات المتحدة، وهي فارغة في فرنسا، وهي فارغة في ألمانيا. يمكن للمواطنين هنا العثور على أي نوع من المنتجات التي يرغبون في شرائها بالأسواق”.
وكانت تركيا خفضت أسعار الفائدة تدريجيا نهاية العام الماضي ما تسبب في اندلاع أزمة عملة في البلاد، إذ انخفضت قيمة الليرة، بنسبة 44 بالمئة العام الماضي ثم 27 بالمئة أخرى حتى الآن هذا العام، الأمر الذي أدى إلى اشتعال الأسعار، ومع ارتفاع أسعار الطاقة والسلع العالمية، تصاعد التضخم إلى أعلى مستوياته في 24 عاما.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أردوغان: متاجرنا ليست خالية كما في أمريكا وفرنسا وألمانيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.