أسعار الذهب ترتفع 9 دولارات مع تراجع العملة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب نحو 9 دولارات اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

يأتي ذلك على الرغم من الحذر السائد بين المستثمرين، إذ تنتظر الأسواق توجيهات السياسة العامة من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين، ويبدأ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 08:21 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:21 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول (2022)- بنسبة 0.63%، ما يعادل 8.70 دولارًا، ليصل إلى 1649.40 دولارًا للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.82%، ليصل إلى 1626.96 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، على تراجع، مع ارتفاع الدولار الأميركي، مسجلةً خسائر شهرية.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 1.9% خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، لتسجل خسائرها الشهرية السابعة على التوالي.

كما صعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 3.01%، مسجلة 19.70 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 1.51%، ليصل إلى 944.73 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنحو 1.57%، إلى 1875.01 دولارًا للأوقية.

في المقابل، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة بنسبة 0.4%، مما زاد من جاذبية الذهب للمشترين في الخارج، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أسعار الذهب ترتفع 9 دولارات مع تراجع العملة الأميركية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.