أسعار الغذاء حول العالم تتراجع للشهر الحادي عشر في فبراير

انخفض مؤشر أسعار الغذاء العالمية الذي تصدره منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو” للشهر الحادي عشر على التوالي في فبراير، ليبلغ انخفاضه 19 بالمئة من المستوى القياسي الذي سجله في شهر مارس 2022، في أعقاب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت المنظمة، الجمعة، إن مؤشرها، الذي يرصد أسعار السلع الغذائية الأولية الأكثر تداولا على مستوى العالم، بلغ 129.8 نقطة في المتوسط الشهر الماضي انخفاضا بنسبة 0.6 بالمئة من مستوى 130.6 المسجل في شهر يناير.

وهذه هي أقل قراءة للمؤشر منذ سبتمبر 2021.

وبحسب تقرير المنظمة، فقد عكس التراجع الهامشي لمؤشر أسعار الأغذية في فبراير انخفاضاتٍ كبيرة في مؤشر أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان، إلى جانب تراجع طفيف في مؤشر أسعار الحبوب واللحوم، مما يقلل من أثر الزيادة الحادة في مؤشر أسعار السكر.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 147.3 نقاط في فبراير، أي بتراجع طفيف بنسبة 0.1 بالمئة عن مستواه المسجّل في يناير، وبنسبة 1.4 بالمئة عن المستوى الذي سجّله قبل عام.

وسجّلت الأسعار الدولية للقمح، بعد انخفاضها لثلاثة أشهر متتالية، زيادةً طفيفة بنسبة 0.3 بالمئة في فبراير.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أسعار الغذاء حول العالم تتراجع للشهر الحادي عشر في فبراير

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend