إيناغاز الإسبانية تلمح عن خطتها بـ4.78 مليار دولار لتحقيق أمن الطاقة

كشف مُشغل الغاز الإسباني إيناغاز، اليوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز، عن ملامح خطته لتعزيز الإمدادات وضمان أمن الطاقة والتخلص من الكربون، باستثمارات تصل إلى 4.78 مليار دولار بنهاية العقد الجاري (2030).

وتتضمّن الملامح الرئيسة للخطة الإسبانية تعزيز البنية التحتية لمشروعات الطاقة وتطوير مشروعات الربط، في إطار تنفيذ توجهات الاتحاد الأوروبي بتوفير بدائل بعيدًا عن الإمدادات الروسية.

ويعتمد الاتحاد على إمدادات الغاز الروسي بنسبة تفوق 40%، أما إمدادات النفط من موسكو إلى دول الاتحاد فتصل إلى 27%، وشهدت تلك الإمدادات اضطرابًا عقب الغزو الروسي لأوكرانيا أواخر فبراير/شباط الماضي، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

حيث خصّصت شركة إيناغاز استثمارات قدرها 4.76 مليار يورو لتطوير مشروعات من شأنها ضمان أمن الطاقة والتخلص من الكربون، بحلول عام 2030.

وقسّمت إيناغاز الاستثمارات إلى حجم إنفاق يُقدر بنحو 2.8 مليار يورو لتطوير مشروعات البنية التحتية للغاز، والهيدروجين المتجدد، وإنتاج الميثان الحيوي، بالإضافة إلى 1.96 مليار يورو للإنفاق على مشروعات الربط كخط أنابيب الغاز البحري بين إسبانيا وإيطاليا والخط بين إسبانيا والبرتغال.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إيناغاز الإسبانية تلمح عن خطتها بـ4.78 مليار دولار لتحقيق أمن الطاقة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend