استغلال تركيا للطاقة المُتجددة يضعها في صدارة دول المنطقة

التغير المناخي بات مشكلة عالمية لا تعرف الحدود، والتعاون على المستوى الإقليمي أو العالمي بات شرطًا في حل المشاكل العالمية

تتربع تركيا في المرتبة الأولى بمجال الطاقة المتجددة مقارنة مع بقية دول المنطقة، وتسعى لزيادة حصتها في هذا الإطار خلال الأعوام القادمة.

حيث جاء ذلك بحسب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ على هامش أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة بولاية نيويورك الأمريكية.

وشدد أردوغان في كلمته أمام المشاركين في القمة على أن أي شيء معروض لفائدة الإنسان على سطح الأرض يعتبر أمانة يجيب حمايتها بشكل جيد وتسليمها إلى الأجيال القادمة.

كما أشار إلى أن التغير المناخي بات مشكلة عالمية لا تعرف الحدود، وأن التعاون على المستوى الإقليمي أو العالمي بات شرطًا في حل المشاكل العالمية.

وذكّر أردوغان أيضاً بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش لكافة الدول بالتحرك والمساهمة في الكفاح ضد التغير المناخي، موضحاً أن تركيا بناءً على هذه الدعوة تترأس مع كينيا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مجموعة العمل “البنى التحتية والمدن والعمل المحلي”.

هذا وأكد أردوغان خلال كلمته أن الآثار الملموسة لمكافحة التغير المناخي لمجموعة العمل هذه تشكل مساحة مهمة وحرجة يمكن ملاحظتها في الحياة اليومية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

استغلال تركيا للطاقة المُتجددة يضعها في صدارة دول المنطقة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend