الأول من نوعه.. “آبل” تطلق إصداراً جديداً يحميك من كورونا

أطلقت شركة آبل خلال الأسبوع الماضي الإصدار النهائي من نظام التشغيل (watchOS 7) الخاص بساعتها الذكية (Apple Watch) الذي يقدم ميزات جديدة قوية للصحة واللياقة، مثل: تتبع النوم، والاستشعار التلقائي لغسيل اليدين، وأنواع إضافية من التمارين، بالإضافة إلى أدوات معززة لتخصيص الساعة وفقًا لما يناسبك.

وتسببت جائحة كورونا المستمرة حتى الآن؛ في قيام الحكومات والمنظمات الصحية في جميع أنحاء العالم بالبحث عن طرق فعالة تساعد في الحد من انتشار الفيروس، وأكثر هذه الطرق فعالية هي غسل اليدين بانتظام وبشكل صحيح لمدة 20 ثانية على الأقل لتقليل مخاطر الإصابة عن طريق اللمس.

لذلك قدمت آبل ميزة (الاستشعار التلقائي لغسيل اليدين) Automatic Handwashing Detection في ساعتها الذكية، وهو الابتكار الأول من نوعه في جهاز قابل للارتداء لمساعدة المستخدمين على التأكد من غسل اليدين بالشكل الصحيح، حيث تكتشف ساعة آبل الذكية متى يغسل مرتديها أيديهم وتحثهم على القيام بذلك لمدة 20 ثانية على الأقل.

تستخدم ساعة آبل الذكية مستشعرات الحركة والميكروفون و ميزات التعلّم الآلي لاستشعار الحركات والأصوات تلقائيًا أثناء غسيل اليدين، وبمجرد أن تكتشف الساعة ذلك سيظهر مؤقت في الشاشة ويبدأ بالعد التنازلي لمدة 20 ثانية، وإذا أنهى المستخدم غسيل يديه قبل انتهاء هذه المدة تنبهه الساعة بأن عليه الاستمرار في الغسيل. كما تتيح لك الساعة ضبط تذكير لغسيل يديك عندما تعود إلى المنزل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأول من نوعه.. “آبل” تطلق إصداراً جديداً يحميك من كورونا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend