الجزائر تُعزز تعاونها الاقتصادي مع تونس

كشفت الجزائر عن نجاح الشراكة الجزائرية-التونسية ودعت إلى مواصلة المشاورات بين البلدين

بحث وزير التجارة الجزائري سعيد جلاب أمس الثلاثاء مع نظيره التونسي عمر الباهي تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

حيث جرت المباحثات خلال انعقاد فعاليات معرض المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير والندوة الوطنية حول منطقة التبادل الحر الإفريقي.

وأبدى الوزير التونسي ارتياحه لكل الشراكات الاقتصادية التي تم تفعيلها حتى الآن، وكذلك حجم التبادل بين البلدين الذي يتطور من سنة لأخرى، مثمناً التسهيلات التي أقرتها الجزائر لاستقطاب الاستثمار الأجنبي والمناخ الاستثماري الخصب الذي تتمتع به.

من جهته كشف الوزير الجزائري عن نجاح الشراكة الجزائرية-التونسية، ودعا إلى مواصلة المشاورات بين البلدين من أجل خلق فرص استثمارية أقوى وإعادة بعث رابط التواصل بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم التونسيين.

كما أكد حرص الجزائر الكامل على العمل على رفع حجم التبادل التجاري البيني واستحداث آليات لشراكات جديدة بين البلدين والوصول إلى تكريس شراكات ثنائية ناجحة مربحة للطرفين.

هذا واتفق الجانبان على عقد اجتماع يضم غرفتي التجارة والصناعة ومصالح الجمارك في البلدين لتحديد المعوقات والصعوبات التي يعاني منها رجال الأعمال، إلى جانب إنشاء مجموعة دعم التعاون الاقتصادي من خبراء ورجال أعمال البلدين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الجزائر تُعزز تعاونها الاقتصادي مع تونس

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend