الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد بنحو 0.4% في 2023

خفضت الحكومة الألمانية توقعاتها لنمو الاقتصاد في العام الجاري، كما توقعت انكماش الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد في أوروبا في 2023، بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية إن الناتج المحلي الإجمالي الألماني سيرتفع بنحو 1.4% في 2022، فيما سينكمش بنسبة 0.4% في 2023.

وكانت توقعات الوزارة الألمانية أشارت في أبريل نيسان الماضي إلى أن الاقتصاد سينمو بنحو 2.2% في العام الجاري، على أن يحقق نمواً بنسبة 2.5% في 2023.

ومنذ تلك الفترة تعمقت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الأسعار، إذ وصل التضخم في ألمانيا إلى مستويات 10% في سبتمبر أيلول.

وأشار التقرير إلى أن السبب الرئيسي لمراجعة توقعات نمو الاقتصاد هو خفض الإمدادات الروسية من الغاز، وارتفاع أسعار الطاقة، إذ تقود تلك الأسعار المرتفعة التضخم نحو الارتفاع وتضغط على الإنتاج الصناعي.

هذا وصرح روبيرت هابك وزير الاقتصاد الألماني بأن الناتج المحلي الإجمالي من المعتقد أنه انكمش في الربع الثالث، ومن المتوقع انكماشه مجدداً في الربع الرابع الجاري والربع الأول من العام المقبل، قبل أن يبدأ التعافي.

وأضاف هابك: على الرغم من توقعات النمو القاتمة، فإن العمالة ستبقى قوية على الأرجح.

وتشير التقديرات إلى نمو الاقتصاد الألماني بنحو 2.3% في 2024.

العلامات
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الحكومة الألمانية تتوقع انكماش الاقتصاد بنحو 0.4% في 2023

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend