السودان يتيح وصول الشركات الروسية إلى المزيد من مواقع التنقيب النفطية

أبدى مدير هيئة إنتاج النفط السودانية الطاهر محمد استعداد بلاده تقديم مواقع جديدة لشركة (زاروبيج نفط) الروسية في سبيل توسيع نشاط الشركة وزيادة التنقيب وإنتاج النفط في البلاد.
وأعلن الطاهر محمد عن ذلك على هامش أعمال اللجنة الحكومية المشتركة الروسية السودانية في موسكو، حسبما ذكره مجلس الأعمال العربي الروسي اليوم الأربعاء.
وأشار مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الطاقة الروسية، دميتري سيميونوف، إلى أن “روسيا تناقش مع السودان توسيع التعاون في قطاع النفط بما يتجاوز الإنتاج فحسب”.
منوها إلى استعداد روسيا للعمل مع السودان نحو تحسين تقنيات استخراج النفط، واستخدام الغاز المُصاحب له، لإضافة لعملية تكرير النفط والبتروكيماويات.
وتالع سيميونوف: “خلال التحضيرات، تم الاتفاق على زيادة عدد المواقع النفطية التي سيجري تطويرها من قبل شركة زاروبيج بالتعاون مع وزارة الطاقة والنفط السودانية وشركة سودابيت الحكومية السودانية”.
وتنتسر أنشطة شركة “زاروبيج نفط” في عدد من البلدان الأفريقية منها الكونغو والسودان وموزمبيق بهدف تشكيل مجموعة استثمارية تختض بمجالي النفط والغاز في المنطقة.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

السودان يتيح وصول الشركات الروسية إلى المزيد من مواقع التنقيب النفطية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.