اليوم.. أسعار النفط الخام تتراجع 1.5% مع قوة الدولار

تراجعت أسعار النفط الخام بنحو 1.5%، خلال تعاملات اليوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول، مع قوة الدولار الأميركي وضعف الطلب على الخام.

وتتزايد المخاوف حيال الطلب على النفط مع آفاق الاقتصاد العالمي المحبطة وسط تسارع التضخم.

وكانت أسعار النفط قد تعافت في غضون الجلستين السابقتين، بعدما وصلت لأقل مستوى في 9 أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع، مستفيدة من الهبوط المؤقت في الدولار.

أسعار النفط الخام اليوم

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني، أكثر من 1.4% أو ما يوازي 1.29 دولارًا، لتتراجع إلى 88.03 دولارًا للبرميل، وذلك في تمام الساعة 08:22 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:22 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة).

وفي التوقيت نفسه، تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي، تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بما يزيد على 1.4% أو ما يعادل 1.19 دولارًا، ليسجل 80.96 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار كلا الخامين القياسي والأميركي قد أنهت تعاملات الأربعاء (28 سبتمبر/أيلول)، على ارتفاع بنحو 3.5% و4.7%.

قوة الدولار

تأثرت أسعار الذهب الأسود سلبًا من قوة الدولار، نظرًا إلى أن النفط سلعة مقومة بالعملة الأميركية.

واتجه الدولار الأميركي للصعود في بداية تعاملات اليوم، بعدما وصل المؤشر الذي يرصد أداء الورقة الخضراء مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، لأعلى مستوى في عقدين من الزمن خلال تعاملات الأربعاء.

وتسهم قوة الدولار في خفض الطلب على النفط؛ إذ إن العملة الأميركية عند مستويات مرتفعة تجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

اليوم.. أسعار النفط الخام تتراجع 1.5% مع قوة الدولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend