اليوم.. أسعار النفط الخام ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 90 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط الخام بأكثر 1% خلال تعاملات اليوم الجمعة 9 سبتمبر/أيلول، بدعم من تهديدات روسيا بوقف صادرات النفط والغاز إلى بعض المشترين.

ويتحه الخام الأسود للتراجع الأسبوعي الثاني مع الزيادات الكبيرة للمصارف المركزية لأسعار الفائدة وقيود الصين لمواجهة كورونا والتي حدت من الطلب على الوقود.

ويسير كلا الخامين القياسيين للنفط (برنت وغرب تكساس الوسيط) نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 4%، مع تراجع السوق هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى له منذ يناير/كانون الثاني.

أسعار النفط الخام اليوم

بحلول الساعة 07:49 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:49 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني- بنسبة 1.35%، مسجلًا 90.35 دولارًا للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم أكتوبر/تشرين الأول- بنسبة 1.20% إلى 84.54 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 8 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنحو 2% بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ يناير/كانون الثاني، بالتزامن مع صدور تقرير المخزونات الأميركية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

اليوم.. أسعار النفط الخام ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 90 دولارًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.