اليوم.. الدولار يتراجع ويتخلى عن ذروة 20 عاما.. واليورو يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

تراجع سعر الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الإثنين، بينما قفز اليورو إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، حيث أعاد التجار تقييم مسار سعر الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي في أعقاب رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.8٪ إلى 107.912، متراجعًا من أعلى مستوى له في 20 عامًا عند 110.79 الأسبوع الماضي.

وقد رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي على الودائع إلى 0.75٪ من الصفر الأسبوع الماضي، وهو أكبر ارتفاع له على الإطلاق، ووجهت الرئيسة كريستين لاجارد بزيادتين أو ثلاث مرات أخرى في محاولة لإعادة التضخم إلى مستويات قياسية إلى المستوى المستهدف للبنك بنسبة 2٪.

وأدت هذه التوجيهات لمزيد من التشديد النقدي القوي إلى دفع اليورو للأعلى مقابل الدولار، مع ارتفاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.2٪ إلى 1.0154، بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

اليوم.. الدولار يتراجع ويتخلى عن ذروة 20 عاما.. واليورو يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend