بدعم من النفط الروسي.. شركات التكرير الهندية الخاصة تحقق أرباحًا قياسية بدعم من النفط الروسي

حققت شركات التكرير الهندية الخاصة أرباحًا قياسية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، الذي بدأ في أبريل/نيسان الماضي، بدعم من انخفاض أسعار النفط الروسي.

وسجّلت شركة نايارا إنرجي الهندية، المملوكة جزئيًا لشركة النفط الروسية العملاقة “روسنفط“، أرباحًا فصلية قياسية خلال المدة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران (2022)، مع تحسن إيرادات الشركة بدعم من انخفاض أسعار صادرات النفط والوقود الروسية، بحسب رويترز.

وتضاعفت صادرات النفط الروسي إلى الهند 30 ضعفًا خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام المالي الهندي، مقارنة بصادرات المدة ذاتها من العام الماضي، بحسب ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وقفزت صادرات موسكو النفطية إلى نيودلهي مسجلة 682 ألفًا و200 برميل يوميًا، خلال المدة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، مقابل 22 ألفًا و500 برميل يوميًا خلال الأشهر ذاتها العام الماضي.

أرباح شركات التكرير الهندية الخاصة

حقّقت شركة نايارا إنرجي أرباحًا صافية بلغت نحو 35.64 مليار روبية (447.5 مليون دولار)، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي خسائر 1.39 مليار روبية (174.5 مليون دولار) قبل عام.

وتمتلك شركة روسنفط وكيساني إنتربرايز ليمتيد، وهو تحالف تقوده شركتا ترافيغورا غروب ويو إس بي إنفستمنت غروب الروسية، حصة 49.13% لكل منهما في نايارا.

وتجاوزت أرباح مصفاة التكرير الخاصة خلال الربع المنتهي في يونيو/حزيران (2022)، الأرباح التي سُجِّلَت في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2022 بأكملها، والبالغة 10.30 مليار روبية.

وبدأت شركات التكرير الهندية، التي كانت نادرًا ما تشتري النفط الروسي، بسبب ارتفاع تكاليف الشحن، في اقتناص خام موسكو منذ نهاية فبراير/شباط الماضي (2022)، بعد أن تجنّبت بعض الدول والشركات الغربية شراء الأورال الروسي بسبب غزو أوكرانيا.

وزادت شحنات النفط الروسي إلى الهند بنسبة 15.5% خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بشهر مايو/أيار السابق له، على حساب شحنات دول الشرق الأوسط -المُصدّر الأكبر لنيودلهي-.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بدعم من النفط الروسي.. شركات التكرير الهندية الخاصة تحقق أرباحًا قياسية بدعم من النفط الروسي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.