بعد إفلاس «توماس كوك» العالمية.. الحكومة المغربية تُشكل خلية لتدارك الأزمة

يُقدر عدد السياح الوافدين على المغرب سنوياً في إطار عمليات توماس كوك بنحو 70 ألف سائح

قامت وزارة السياحة المغربية بتشكيل خلية أزمة بمشاركة فيدرالية السياحة لتتبع الوضع وتسهيل ترحيل السياح الموجودين بالمغرب في إطار عمليات توماس كوك.

حيث ستقوم الخلية بتتبع الوضع عبر الاتصال مع مختلف مندوبيات وزارة السياحة في مختلف المدن المغربية، والتواصل مع مختلف الفنادق ووحدات الإيواء السياحي وتجميع المعطيات والتواصل مع السياح المعنيين.

وأكدت وزارة السياحة المغربية أن 120 سائحاً بريطانياً عادوا أدراجهم أمس إلى لندن انطلاقاً من مطار مراكش على 4 دفعات، بعد أن حلوا بالمغرب في إطار عمليات توماس كوك في بريطانيا، وكان يرتقب أن تستمر زياراتهم حتى نهاية سبتمبر.

كما أن 700 سائح فرنسي و500 سائح ألماني، موزعين بين أغادير ومراكش، لا يزالون ينتظرون ما ستقرره الفروع الفرنسية والألمانية لتوماس كوك.

هذا ويُقدر عدد السياح الوافدين على المغرب سنوياً في إطار عمليات توماس كوك بنحو 70 ألف سائح في المتوسط، غالبيتهم من فرنسا وألمانيا، وتعد مراكش القبلة المفضلة للسياح الفرنسيين، فيما يتجه أغلب السياح الألمان إلى أغادير.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بعد إفلاس «توماس كوك» العالمية.. الحكومة المغربية تُشكل خلية لتدارك الأزمة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend