رئيس الوزراء المصري: الدولة توفر الدعم الكامل لاستراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن الدولة توفر الدعم الكامل لاستراتيجية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أنها تمثل ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية.
جاء ذلك خلال لقاء مدبولي مع رئيس مجلس إدارة الهيئة وليد جمال الدين، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، وفق بيان حصلت عليه “سبوتنيك“.
واستعرض مدبولي خلال اللقاء الرؤية المستقبلية للمنطقة الاقتصادية وآليات الترويج للموانئ والمناطق الصناعية.
ولفت البيان إلى أن استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال 2020 إلى 2025 تهدف إلى زيادة فرص الاستثمار في القطاعات المستهدفة سواء الصناعية أو البحرية.
وتعتمد تلك الاستراتيجية على إعداد بنية تحتية تتوافق مع المعايير الدولية بهدف تحويل المنطقة إلى مركز لوجستي محوري على مستوى العالم في العديد من المجالات الإنتاجية خاصة في مجال إنتاج الوقود الأخضر.
وأوضح البيان أن الهيئة تستعد للإعلان عن عدد من المشروعات مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

رئيس الوزراء المصري: الدولة توفر الدعم الكامل لاستراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend