صندوق النقد الدولي يذم الحرب التجارية ويكشف عن خسارة 340 مليار دولار

أوصى التقرير بتطوير قطاع قوي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكينه من الوصول إلى التمويل

أعلن صندوق النقد الدولي أن التوترات التجارية العالمية الناجمة عن الحرب التجارية المندلعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين أدت إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي خلال العام الماضي بنسبة 0.4% خلال العام الماضي، أي ما يعادل 340 مليار دولار.

حيث أصدر الصندوق نسخة مسبقة من تقريره السنوي لعام 2019، وجاء التقرير تحت عنوان «عالمنا المترابط»، وتطرق إلى التوترات التجارية وتأثيرها على النمو الاقتصادي العالمي.

هذا وتوقع التقرير أن ترتفع نسبة التراجع في النمو في نهاية العام الجاري إلى 1% في الولايات المتحدة وحدها، و1.6% في الصين.

وتطرق التقرير إلى آفاق النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فأكد أن خلق المزيد من الوظائف في القطاع الخاص يعد بمثابة تحدٍ فاصل أمام اقتصاد المنطقة، ذلك أن سوق العمل بها تستقبل سنوياً ملايين من الأشخاص، في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة أصلاً من ارتفاع معدلات البطالة.

كما أوصى التقرير بتطوير قطاع قوي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكينه من الوصول إلى التمويل كخطوة أولى يتعين على المنطقة اتخاذها في سبيل التصدي لهذا التحدي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

صندوق النقد الدولي يذم الحرب التجارية ويكشف عن خسارة 340 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend