في المواجهة مع روسيا.. المفوضية الأوروبية من أزمة الطاقة

حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، من تصاعد أزمة الطاقة، في ظل استمرار المواجهة مع روسيا بسبب الحرب في  أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين لصحيفة الموندو الإسبانية “بما أن روسيا قامت بالفعل بقطع إمدادات الغاز بصورة كاملة أو جزئية لـ 12 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، يجب علينا جميعا أن نستعد لأسوأ موقف”.

وعلقت روسيا مؤخرا إمدادات الغاز لعدة دول أوروبية، منها بولندا وبلغاريا، بالإضافة إلى لاتفيا، لرفضهم الدفع مقابل الامدادات بعملة الروبل.

ودفع تصاعد المخاوف بشأن الطاقة الكتلة الأوروبية للموافقة على خطة طارئة بشأن الغاز خلال فصل الشتاء الأسبوع الماضي. وقالت فون دير لاين إن هذه الإجراءات تهدف” للمساعدة في تلبية احتياجاتنا خلال فصل الشتاء”.

وأضافت “خلال أسبوع واحد، وافق الاتحاد الأوروبي على اتخاذ خطوة حاسمة وغير مسبوقة لمواجهة تهديد بوتين بقطع إمدادات الغاز بصورة كاملة”، في إشارة إلى الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وترتبط متطلبات الدفع بالروبل مقابل إمدادات الغاز بمحاولات الكرملين تخفيف تأثير العقوبات الغربية على روسيا لهجومها على أوكرانيا.

وكانت إسبانيا، مثل دول أوروبية أخرى، عارضت في البداية الخطة الطارئة، ولكنها وافقت عليها بعد الحصول على امتيازات.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

في المواجهة مع روسيا.. المفوضية الأوروبية من أزمة الطاقة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend