قناة السويس تتجاوز الأرقام القياسية للأرباح في يوليو

تواصل قناة السويس المصرية تجاوز الأرقام القياسية التي سجلتها من قبل، إذ حققت خلال شهر يوليو/تموز الماضي اعلى ايراد شهري في تاريخها، بالإضافة إلى أكبر حمولة صافية شهرية، تصدَّرها ناقلات النفط والغاز الطبيعي المسال.

قالت الهيئة المصرية، في بيان اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب، إنها حققت، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، نحو 704 ملايين دولار، بالإضافة إلى تحقيق أكبر حمولة صافية شهرية، بلغت نحو 125.1 مليون طن.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن إحصائيات الملاحة، خلال شهر يوليو/تموز 2022، سجلت أرقامًا قياسية جديدة، مع عبور عدد قياسي من السفن للقناة.

كما حققت القناة أعلى حمولة صافية شهرية في تاريخها، الأمر الذي انعكس على الإيرادات، التي جاءت الأعلى في تاريخ القناة منذ تأسيسها، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

قال رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة، خلال الشهر الماضي، شهدت عبور نحو 2103 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 1670 سفينة خلال المدة نفسها من العام الماضي، بفارق 433 سفينة، بنسبة زيادة 25.9%.

وبلغ إجمالي الحمولات الصافية 125.1 مليون طن، مقابل 105.8 مليون طن خلال شهر يوليو/تموز 2021، بفارق 19.3 مليون طن، بنسبة زيادة 18.2%، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح الفريق أسامة ربيع أن عائدات قناة السويس، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، سجلت 704 مليون دولار، مقابل 531.8 مليون دولار خلال المدة نفسها من العام الماضي، بفارق 172.2 مليون دولار، بنسبة زيادة قدرها 32.4 %.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

قناة السويس تتجاوز الأرقام القياسية للأرباح في يوليو

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend