مالية مصر: تغطية طرح الصكوك السيادية 4 مرات بقيمة 6.1 مليار دولار

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط إتمام طرح أول إصدار من الصكوك الإسلامية السيادية في تاريخ مصر، مضيفاً أن قيمة الاكتتاب قد بلغت نحو 6.1 مليار دولار بما يعني تغطية الاكتتاب بأكثر من 4 مرات، موضحاً أن تكلفة الإصدار كانت اقل من العائد المطلوب على السندات في الأسواق الثانوية الدولية بأكثر من 70 نقطة. 

وأضاف معيط أنه تم خفض سعر العائد على الطرح بنحو 72.5 نقطة أساس مقارنة بالأسعار الافتتاحية المعلن عنها عند بداية عملية الطرح عند مستوى 11.675% ليغلق تسعير الإصدار عند 11%، مؤكداً أن هذا الإصدار شهد إقبالاً ملحوظاً حيث تقدم أكثر من 250 مستثمراً بطلبات الشراء من مختلف الأسواق العالمية .

وأشار وزير المالية المصري أن هذا الإصدار جذب قاعدة جديدة من المستثمرين بدول الخليج وشرق آسيا إلى جانب الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى جودة نوعية المستثمرين والمتمثلة في مدير الأصول وصناديق التقاعد وصناديق التأمين والاستثمار والبنوك ممن يتميزون بالاحتفاظ بالاستثمارات على المدى الطويل ما سيؤثر إيجابا في الحد من تذبذبات الأسعار .

وقال نائب الوزير للسياسات المالية أحمد كجوك إن مصر استعدت لهذا الطرح عبر إصدار قانون الصكوك السيادية ولائحته التنفيذية لتوفير المظلة التشريعية الازمة لاستحداث نوع جديد من الأوراق المالية الحكومية بتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مالية مصر: تغطية طرح الصكوك السيادية 4 مرات بقيمة 6.1 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend