مصرف ليبيا المركزي: 26 مليار دولار إيرادات مبيعات النقد الأجنبي

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير أن قرار فرض رسوم على بيع النقد الأجنبي حقق إيرادات للدولة وصلت إلى 28 مليار دينار منذ أكتوبر 2018 وحتى يوليو 2019.

وكشف الكبير أنه ورغم عدم قدرة المصرف المركزي على تغيير سعر الصرف الأجنبي الرسمي بسبب الانقسامات السياسية، إلا أنه عمل بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني على فرض ضريبة على مبيعات العملات الأجنبية للاستخدام الشخصي والتجاري حسب قوله.

وأوضح محافظ مصرف ليبيا المركزي أنه وبعد توقيع قرار فرض الرسوم في سبتمبر 2018، تحققت إيرادات إضافية للدولة وصلت إلى 28 مليار دينار، مؤكداً إلى أن جزء كبير من هذه الأموال خُصِّصَ لاستكمال مشاريع التنمية المجمدة في ليبيا منذ عام 2011.

وأشار الكبير إلى أن المشاريع تضمنت مشاريع البنية التحتية الأساسية مثل الجامعات والمدارس والمستشفيات والعيادات العامة والطرق وخطوط الاتصالات بمعدل إنجاز وصل إلى أكثر من 80%.

هذا وكان المجلس الرئاسي قد أعلن في سبتمبر 2018 عن فرض رسوم على بيع العملات الأجنبية بنسبة 183 بالمائة‎، وفقاً لسعر صرف الدينار الرسمي الصادر عن مصرف ليبيا المركزي مقابل العملات الأجنبية.

وجاء هذا القرار بعد شروع الرئاسي بالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي بتنفيذ جملة من الإصلاحات الاقتصادية في البلاد بهدف الرفع من قيمة الدينار الليبي والحفاظ على أسواق مستقرة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصرف ليبيا المركزي: 26 مليار دولار إيرادات مبيعات النقد الأجنبي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend