أدنوك تجمع 3.8 مليار دولار لتمويل مشروع ربط الحقول البحرية بشبكة الكهرباء

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” نجاحها -بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”- في إتمام تمويل مشروع إنشاء شبكة لنقل الكهرباء تحت سطح البحر لربط الحقول البحرية.

ويستهدف المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ربط الحقول البحرية بشبكة الكهرباء البرية التابعة لشركة “طاقة” لخفض الانبعاثات الكربونية.

ونجحت أدنوك وطاقة في إتمام تمويل المشروع الإستراتيجي بتكلفة قدرها 14 مليار درهم (3.8 مليار دولار).

أهداف المشروع

يهدف المشروع إلى تطوير نظام لنقل تيار كهربائي مباشر عالي الجهد وتشغيله تحت سطح البحر لإمداد عمليات إنتاج حقول “أدنوك” البحرية بطاقة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة من خلال ربطها بشبكة كهرباء أبوظبي البرية التابعة لشركة “طاقة”.

وشهد المشروع -الذي يُطوّر بصفة مشتركة بين كل من “أدنوك” و”طاقة” وائتلاف يضم كلًا من الشركة الكورية للطاقة الكهربائية “كيبكو”، وشركة كيوشو للطاقة الكهربائية اليابانية، وشركة الكهرباء الفرنسية “إي دي إف”- تقدمًا سريعًا بدءًا من التخطيط وصولًا إلى مرحلة التطوير وانطلاق أعمال التشييد في مطلع عام 2022.

ويؤكد المشروع الدور الرائد لكل من “أدنوك” و”طاقة” في دفع العمل المناخي ودعم مبادرة الإمارات الإستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أدنوك تجمع 3.8 مليار دولار لتمويل مشروع ربط الحقول البحرية بشبكة الكهرباء

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend