أدنوك تسلم ألمانيا أول شحنة غاز مسال من الشرق الأوسط

تسلمت ألمانيا أول شحنة غاز طبيعي مسال من الشرق الأوسط في إطار محاولات أكبر اقتصاد في أوروبا لتنويع مصادر إمدادات الطاقة بعيدا عن روسيا وذلك عقب الحرب الأوكرانية.

وأعلنت “أدنوك” الإماراتية، وشركة “آر دبليو إي ايه جي” الألمانية، في بيان الأربعاء، عن تسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى محطة البهافن العائمة لاستيراد الغاز الطبيعي في مدينة برونسبوتل الألمانية.

وتعتبر الشحنة التي يبلغ حجمها 137 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، والتي تم إنتاجها من منشآت “أدنوك للغاز” في جزيرة داس في أبوظبي، الشحنة الأولى التي سيتم استخدامها في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي العائمة في مدينة برونسبوتل الألمانية، وأول شحنة من الغاز الطبيعي المسال يتم تصديرها إلى ألمانيا من الشرق الأوسط، بحسب البيان.

شحنة الغاز الطبيعي التي تم تسليمها لألمانيا، اليوم، تكفي لإنتاج ما يقارب 900 مليون كيلوواط / ساعة من الكهرباء، أي ما يكفي لتزويد ربع مليون منزل ألماني بالكهرباء لمدة عام، وفقا لما جاء في البيان.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أدنوك تسلم ألمانيا أول شحنة غاز مسال من الشرق الأوسط

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend