“أدنوك للتوزيع” الإماراتية تقترض 2.25 مليار دولار

وافق مجلس إدارة شركة “أدنوك للتوزيع” التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية الحكومية العملاقة (أدنوك) على اتفاقيات قروض تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 2.25 مليار دولار.

قالت “أدنوك للتوزيع”، أكبر مشغل لمحطات التزود بالوقود في الإمارات، إنَّها ستستخدم هذه القروض في إعادة تمويل ديون قائمة أو لأغراض عامة للشركة، بحسب بيان اليوم الخميس.

في سبتمبر الماضي أعلنت “أدنوك للتوزيع” المدرجة في سوق أبوظبي عن موافقة مجلس إداراتها على دفع أرباح مرحلية للمساهمين عن النصف الأول من العام الحالي بقيمة 1.285 مليار درهم (10.285 فلس للسهم)

تعد هذه التوزيعات أول دفعة من توزيعات أرباح عام 2022، والتي من المتوقَّع ألا تقل قيمتها عن 2.57 مليار درهم (20.57 فلس للسهم)، وفقاً لسياسة الشركة لتوزيعات الأرباح، ويتوقَّع أن يتم دفع الجزء الثاني من توزيعات أرباح عام 2022 في شهر أبريل المقبل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“أدنوك للتوزيع” الإماراتية تقترض 2.25 مليار دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend