أرامكو السعودية تختتم عام 2022 بسلسلة اتفاقيات ضخمة

تختتم شركة أرامكو السعودية عام 2022 بسلسلة من الاتفاقيات المتعلقة بمشروعات ضخمة ترمي إلى دعم هدفها البالغ 4 ملايين برميل يوميًا من عمليات تحويل السوائل إلى المنتجات الكيماوية، وفقًا لتقرير المَسْح الاقتصادي للشرق الأوسط (MEES) الصادر مؤخرًا.

يأتي ذلك بعد أن أعادت الشركة هيكلة قطاع التكرير والمعالجة والبتروكيماويات، مع إلغاء عدد من المشروعات الدولية والمحلية منذ عام 2020، تمهيدًا لإستراتيجيتها التوسعية هذا العام، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

بعد أن أدى تفشّي جائحة كوفيد-19 إلى اضطراب أسواق النفط العالمية، في عام 2020، أطلقت أرامكو السعودية إستراتيجيتها للتوسع في قطاع التكرير والمعالجة والبتروكيماويات، التي كانت تسعى لتعزيز وجود الشركة جرّاء توقّف المشروعات الرئيسة المخطط لها.

وبعد أن أمضت العامَين التاليين استعدادًا لنهج جديد، باشرت شركة الطاقة العملاقة العمل مع اقتراب عام 2022 من نهايته، معلنة سلسلة من المشروعات الهادفة إلى مضاعفة قدرتها على تحويل السوائل إلى المواد الكيماوية 4 مرات، إلى 4 ملايين برميل يوميًا، بحلول عام 2030.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أرامكو السعودية تختتم عام 2022 بسلسلة اتفاقيات ضخمة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend