أزمة الوقود في تونس تطيح برئيس مؤسسة الأنشطة البترولية

تفاقمت أزمة الوقود في تونس مع تكدس المواطنين أمام محطات الوقود، أمس الجمعة 26 أغسطس/آب (2022)، ومعاناتهم من عدم التمكن من شراء مستلزماتهم الغذائية لأسباب متعلقة.

ودفعت الأزمة الحادة الرئيسَ التونسي، قيس سعيد، إلى الإعلان عن إقالة المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، حسبما ذكرت وكالة رويترز اليوم السبت.

وتواجه الأسواق التونسية، منذ عدة أيام، حالة من الاختناق، خلقتها أزمة الوقود وشح السلع الغذائية، حتى إن بعض المتاجر فرضت قيودًا على البيع، وقلّصته إلى عبوة واحدة من المواد، بينما عطلت الطوابير أمام محطات الوقود حركة المرور ببعض مناطق العاصمة.

وقال المسؤول في الجامعة العامة للنفط والمواد الكيماوية، سلوان السميري، لإذاعة “آي.إف.إم”، إن على الحكومة التوصل إلى حل لدفع ثمن الواردات، وذلك لعلاج أزمة الوقود والسلع المختلفة.

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه سيضرب على أيدي كل المتلاعبين في أسواق البلاد، بسبب أزمة الوقود والسلع المختلفة الحادة، التي تضرب البلاد مؤخرًا.

وأعلن الرئيس التونسي إقالة المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، دون إصدار أي بيانات تربط بين تلك الإقالة، وأزمة الوقود التي تعيشها البلاد.

وتضمّن المرسوم الرسمي، الصادر بتاريخ الجمعة 26 أغسطس/ آب (2022)، أمرًا رئاسيًا بإقالة المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، عبدالوهاب الخماسي.

وذكرت صحيفة “الشارع المغاربي” أن رئيس الجمهورية استقبل بقصر قرطاج، كلًا من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي، والرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول، والعضوين بالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية خالد بتين وقيس البجاوي، وسمح لهم بفتح تحقيق إداري، وآخر قضائي، وتحميل كل طرف مسؤوليته في التجاوزات التي عاشها القطاع.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أزمة الوقود في تونس تطيح برئيس مؤسسة الأنشطة البترولية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend