أسعار الذهب تتراجع مع انتعاش العملة الأميركية.. والأوقية عند 1955 دولارًا

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع اكتساب العملة الأميركية بعض القوة، بالتزامن مع التوقعات بشأن عودة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى سياسته المتشددة في مواجهة التضخم، التي تعمد إلى رفع أسعار الفائدة، بالإضافة إلى بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين زعزعت ثقة المستثمرين في المعدن الأصفر، الذي يُعد الوسيلة المثلى للتحوط في أوقات الأزمات وعدم اليقين.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد ارتفعت في بداية تعاملات أمس الإثنين 29 مايو/أيار، بنحو 20 دولارًا، ليتجاوز سعر الأوقية 1964 دولارًا، قبل أن تبدأ رحلة التراجع مرة أخرى وتهبط بنحو 10 دولارات، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن أسعار الذهب كانت قد شهدت تراجعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، المنتهي في 26 مايو/أيار، إذ سجلت الأوقية بنهاية التعاملات نحو 1944 دولارًا، ولم يعوّض الارتفاع الأخير خلال الأسبوع بنسبة 1% الخسائر المتواصلة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أسعار الذهب تتراجع مع انتعاش العملة الأميركية.. والأوقية عند 1955 دولارًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend