أسعار النفط تهبط بالمؤشرات الخليجية .. وبورصة قطر أكبر الخاسرين

تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.1% في جلسة الثلاثاء لينخفض للجلسة الخامسة على التوالي مسجلاً أطول سلسلة تراجعات يومية في 4 أشهر، وهبطت أسعار خام برنت بنحو 2% في يوم الثلاثاء لتتراجع للجلسة الثانية على التوالي وتفقد جزء من مكاسب أكتوبر والتي تحققت بالتزامن مع قرار تحالف أوبك + الخاص بتخفيض مستويات الإنتاج .
وتراجع سهما مصرف الراجحي والأهلي السعودي بنسبة 0.7% و2.5% على التوالي مع اقتراب موعد إعلان النتائج المالية للبنوك السعودية لفترة الربع الثالث ،
كما تراجع سهم زين السعودية بأكثر من 1% منخفضاً من أعلى مستوياته في 4 أشهر نتيجة جني الأرباح .

بورصة مصر:
فقد المؤشر الثلاثيني مستويات 9900 نقطة متراجعاً بنسبة 0.8% ، فيما تراجع المؤشر السبعيني بأكثر من 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في قرابة  شهر، وخالف سهم سيدى كرير للبتروكيماويات الاتجاه الهابط لأغلب الأسهم المصرية مرتفعاً بنحو 2% بعد أن ذكرت مصادر إعلامية أن صفقة الاستحواذ المرتقبة من جانب الشركة على الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته ستخلق أكبر كيان متخصص فى إنتاج البولي إيثيلين فى مصر بحجم أعمال يقترب من 15 مليار جنيه.
الأسواق الخليجية الأخرى:
فقدت المؤشرات الإماراتية كامل مكاسب أكتوبر الحالي بعد تراجع المؤشر العام لسوق دبي بنحو 0.6% ليصل لمستويات 3320 نقطة ، كما خسر مؤشر فوتسي أبوظبي مستويات 9800 نقطة متراجعاً بنحو 0.8% .
وعوض مؤشر الكويت الأول جزء من خسائر جلسة الثلاثاء بعد ارتفاعه بنسبة 0.8% ليغلق بالقرب من مستويات 7900 نقطة ، وفي بورصة قطر .. فقد المؤشر العام أكثر من 150 نقطة ليفقد مستويات 12800 نقطة بضغط من سهم مجموعة QNB الذي أغلق دون مستويات 20 ريالاً متراجعاً للجلسة الثالثة على التوالي على الرغم من إعلان البنك عن نتائج إيجابية في فترة الربع الثالث وارتفاع أرباحه الصافية بنسبة  14% على أساس سنوي في هذه الفترة .

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أسعار النفط تهبط بالمؤشرات الخليجية .. وبورصة قطر أكبر الخاسرين

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend