أسهم “إيفرغراند” في هونغ كونغ تهوي 87% في أول تداول منذ 17 شهراً

هوت أسهم “تشاينا إيفرغراند غروب” 87% في تداولات اليوم ببورصة هونغ كونغ، بعد استئناف التداول لأول مرة منذ 17 شهراً، لتصبح سهماً صغيراً، بعد أن كشفت شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم عن خسارة 4.5 مليار دولار في النصف الأول.

أدى الانخفاض إلى وصول السهم إلى مستوى 0.35 دولار هونغ كونغ، لتتقلص قيمة السهم السوقية إلى 4.6 مليار دولار هونغ كونغ (586 مليون دولار أمريكي) فقط من ذروة بلغت أكثر من 50 مليار دولار أمريكي في عام 2017.

أعلنت الشركة، التي تخضع لعملية إعادة هيكلة طويلة للديون، عن خسارة تُعزى إلى المساهمين قدرها 33 مليار يوان (4.5 مليار دولار) للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو، وفقاً لإفصاح في بورصة هونغ كونغ أمس الأحد. يُضاف ذلك إلى خسائر تجاوزت 582 مليار يوان في العامين السابقين، كانت أول خسارة للشركة لعامين كاملين منذ إدراجها في 2009.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أسهم “إيفرغراند” في هونغ كونغ تهوي 87% في أول تداول منذ 17 شهراً

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend