أفريقيا تستعد للريادة في إنتاج الهيدروجين وتصديره.. بقيادة مصر والجزائر والمغرب

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، الدكتور محمد موسى عمران، إن قارة أفريقيا لديها القدرة على حل أزمة الطاقة في أوروبا من خلال التوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره.

وأضاف -خلال مشاركته في معرض ومؤتمر مصر للطاقة “إيجيبت إنرجي”، الذي استضافته القاهرة مؤخرًا- أن مصر تُعَد إحدى دول شمال أفريقيا التي تتمتع بثراء كبير في الطاقة المتجددة من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية.

وأشار إلى إمكان التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية؛ لأنها تصلح للاستخدام في جميع مناطق مصر، والمساعدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر كذلك.

ويعوّل العالم على قارة أفريقيا من أجل حل أزمات الطاقة؛ لما تمتلكه من موارد طبيعية تؤهلها لتكون مركزًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره.

ونشرت وكالة الطاقة الدولية، في شهر يوليو/تموز الماضي، تقريرًا يرصد حجم الإمكانات الهائلة المؤهلة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في أفريقيا، مشيرة إلى ما تتمتع به القارة السمراء من موارد في مصادر الطاقة المتجددة.

بل توقع التقرير أن تصل القدرة الإنتاجية للقارة إلى نحو 5 مليارات طن سنويًا، مع خفض تكلفة الإنتاج إلى أقل من دولارين لكل كيلوغرام من الهيدروجين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أفريقيا تستعد للريادة في إنتاج الهيدروجين وتصديره.. بقيادة مصر والجزائر والمغرب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend