أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في أوروبا يدخل حيز التشغيل

بدأت بريطانيا تشغيل أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في أوروبا، ضمن خطتها لمواجهة أزمة الطاقة المتوقعة خلال فصل الشتاء المقبل.

ونجحت شركة هارموني إنرجي في تسريع إنجاز مشروع بيلسوود في كوتنغهام، القادر على تخزين ما يكفي لتزويد 300 ألف منزل بالكهرباء لمدة ساعتين.

وقُدّم إطلاق أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في أوروبا -الواقع بالقرب من أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم- مدة 4 أشهر، في محاولة لسد العجز في الطاقة الذي قد تواجهه المملكة المتحدة هذا الشتاء.

وكان من المقرر أن يبدأ تشغيل المشروع على مرحلتين في ديسمبر/كانون الأول 2022، ومارس/آذار 2023، لكن سُرّع الجدول الزمني للسماح ببدء كلتا المرحلتين هذا الشهر.

وأوضحت الشركة أن الموقع أُطلق قبل 4 أشهر من الموعد المحدد، من أجل دعم جهود الشبكة الوطنية البريطانية لتوفير طاقة مستقرة وآمنة للأسر في بريطانيا خلال وقت الشتاء المقبل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أكبر مشروع لتخزين الكهرباء في أوروبا يدخل حيز التشغيل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend