«أكتس مصر» تخفض حصتها في رأسمال فوري إلى 4.9%

قالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، أن أكتس مصر خفضت حصتها في رأسمال الشركة من 5% إلى 4.99%.

أوضحت فوري في بيان اليوم، قيام أكتيس ببيع 50 أف سهم بقيمة إجمالية نحو 191 ألف جنيه، بمتوسط سعر بيع نحو 3.85 جنيه للسهم، عبر هيرميس للوساطة في الأرواق المالية.

سبق وأعلنت شركة فوري لتكنولوجيا المدفوعات أنها استخدمت كافة متحصلات اكتتاب زيادة راس المال البالغة 400 مليون جنيه في الاستثمار في عدة مشاريع لتحسين النية التحتية لخدمات منصة المدفوعات الإلكترونية والخدمات تطبيق الهاتف المحمول ومنصة المدفوعات الإلكترونية للتجار والمؤسسات.

أوضحت  قيامها بإنفاق 238 مليون جنيه في أصول ثابتة خلال عام 2021، إضافة الي 163 مليون حتي نهاية يونيو الماضي،  تنقسم إلى 72 مليون جنيه أصول ثابتة ملموسة، و 40 مليون جنيه أصول ثابتة غير ملموسة وبذلك يكتمل استخدام زيادة رأس المال بالكامل.

أشارت إلى أن تم إضافة عدد من الخدمات و فموترين جدد لمنصة الهاتف المحمول،  كما إضافة خدمات العروض و قسائم الشراء، و التوسع في خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية عن طريق التوسع في برامج الولاء للتجار، و زيادة أجهزة نقاط البيع الإلكترونية و قبول المدفوعات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول والإنترنت.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لفوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 28.5%،عن النصف الأول من العام الجاري، رغم تخطي الإيرادات عتبة المليار جنيه.

وسجلت “فوري”،  صافي ربح بلغ 98.04 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 137.15 مليون في الفترة نفسها من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى إلى 1.01 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 742.56 مليون خلال النصف المقارن من 2021.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 40.63 مليون جنيه، مقابل 90.52 مليون في النصف المقارن من 2021.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

«أكتس مصر» تخفض حصتها في رأسمال فوري إلى 4.9%

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend