ألمانيا تؤكد استعدادها لانقطاع الغاز الروسي بشكل كامل

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، استعداد بلاده لانقطاع كامل للغاز الروسي وذلك عبر تجهيزها موانئ لاستقبال صادرات الغاز المسال على سواحل ألمانيا الشمالية.

كان وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، قال الأسبوع الماضي إن مخزون الغاز الطبيعي في البلاد بلغ 83% من احتياجاتها، وأن نهاية سبتمبر/أيلول الحالي سسشهد ارتفاع المخزون إلى 85%.

وأشاد شولتس بجهود ترشيد الاستهلاك في بلاده في مواجهة تخفيض موسكو لصادرات الغاز الذي تعتمد عليه ألمانيا بنسبة 60% من استهلاكها.

وقال المستشار الألماني في بيان اليوم السبت “حققنا توفيرا في الغاز.. ومجددا، سنستخدم قدرات محطات الطاقة التي تعمل بالفحم”.

كما أشار إلى استعداد محطات الطاقة النووية بجنوب ألمانيا في بداية العام المقبل “إذا لزم الأمر”.

كان مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الاقتصاد، باولو جنتيلوني، قال الأسبوع الماضي إن الاتحاد على “استعداد جيد” في حال قطعت روسيا إمدادات الغاز بشكل كامل.

وأوضح المفوض أن دول الاتحاد “تمكنت حاليًا من تخزين 80% من احتياجاتها من الغاز بفضل تنويع مصادره” وسياسة الترشيد في استهلاك الطاقة، وإن كانت الكميات المخزنة تختلف بين دولة وأخرى.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ألمانيا تؤكد استعدادها لانقطاع الغاز الروسي بشكل كامل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend