أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة 200 ألف طن من المحاصيل

قالت شركة “هارف إيست” (HarvEast ) الأوكرانية العاملة في القطاع الزراعي إنَّ روسيا سرقت نحو 200 ألف طن من مزارعها في المناطق المحتلة بشرقي البلاد، في حين تحث كييف المشترين على مصادرة شحنات الحبوب المشبوهة.

اتهمت أوكرانيا روسيا مراراً بسرقة الحبوب من المناطق المحتلة وتصديرها، وتقول إنَّ موسكو شحنت نصف مليون طن من المواد الغذائية المصادرة. دأبت روسيا على نفي ما تقوله أوكرانيا.

قالت “هارف إيست”، التي كانت من بين أكبر 10 شركات مالكة للأراضي في أوكرانيا قبل الحرب، إنَّ الشاحنات الروسية أخذت 50 ألف طن من المحاصيل الموجودة بالمخازن وتوجهت بعد ذلك في اتجاه روسيا، بما في ذلك من قريتي مانهوش ونيكولسكوي بالقرب من ماريوبول.

تقدّر ” هارف إيست” أنَّه تم حصاد حوالي 150 ألف طن أخرى من حقولها المحتلة التي لم تعد تسيطر عليها، برغم عدم تمكّنها من التحقق من الأرقام الدقيقة.

يعادل إجمالي الكميات حمولة ثلاث سفن من التي تعبر قناة بنما.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة 200 ألف طن من المحاصيل

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend