أول سيارة مغربية بعلامة محلية لن تعمل بالكهرباء

يُتوقع أن يشهد قطاع السيارات قريبًا إنتاج أول سيارة مغربية بعلامة محلية، وذلك على أثر اتفاقية جديدة تعتزم شركتا رينو وستيلانتيس توقيعها في يناير/كانون الثاني (2023).

ورغم المساعي التي يبذلها المغرب في قطاع السيارات الكهربائية، والاتفاقيات العالمية التي يعقدها في هذا المجال، فإن السيارة المغربية الجديدة ستعمل بالوقود الأحفوري.

كشف ذلك وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور -في تصريحات له إلى موقع “الشرق بلومبرغ”-، موضحًا أن الاتفاقية الاستثمارية البالغة قيمتها 50 مليون يورو تهدف إلى إنشاء مصنع مخصص لإنتاج علامة محلية للسيارات في المغرب.

وأضاف أن الاستثمار في المصنع الجديد سيكون مغربيًا 100%، ليُضاف إلى مصانع شركتي “رينو” و”ستيلانتيس” الأجنبيتين التي تبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 700 ألف سيارة في السنة، منها 50 ألف سيارة كهربائية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أول سيارة مغربية بعلامة محلية لن تعمل بالكهرباء

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend