أول محطة عائمة للغاز المسال في أفريقيا

بدأت أول محطة عائمة للغاز المسال في أفريقيا الإنتاج، عقب أشهر من الاستعدادات التي بدأت بوصول السفينة سواحل موزمبيق مطلع العام الجاري (2022)، في يناير/كانون الثاني.

وأكد عدد من الشركات المُشغّلة للمشروع أن محطة “كورال سول” بصدد تصدير أول شحنة غاز مسال من موزمبيق، بينما تلقّى إنتاج الهيدروكربونات دعمًا من بدء الإنتاج وتشغيل المحطة خلال الربع الثالث من العام الجاري (2022)، حسب تقرير نشره موقع أبستريم أون لاين (Upstream On line) المتخصص في أخبار النفط والغاز.

وتتأهب الناقلات لتحميل الشحنات المُنتجة من أول محطة عائمة للغاز المسال في أفريقيا وتصديرها، دون إعلان الشركات رسميًا وجهة تصدير محددة، غير أن شركة إيني الإيطالية -الشريك بالمشروع- أعلنت مرارًا وتكرارًا أنها تعتزم تزويد أوروبا بشحنات الغاز المسال من أحد مشروعاتها الأفريقية، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

أول محطة عائمة للغاز المسال في أفريقيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend