إلغاء دعم الوقود في نيجيريا يربك البلدان المجاورة

ألغت السلطات دعم الوقود في نيجيريا، مطلع الشهر الجاري، ومنذ ذلك الحين، تشهد السوق السوداء للمشتقات النفطية المعتمدة على منتجات أبوجا المهرّبة في كل من الكاميرون وبنين وتوغو، انهيارًا متواصلًا.

كما تصطف السيارات في طوابير طويلة على محطات الوقود الرسمية في تلك البلدان، نتيجةً لتساوي أسعارها مع السوق السوداء، منذ نقص الإمدادات القادمة من نيجيريا، نقلًا عن وكالة رويترز.

وعلى سبيل المثال، في مدينة (غاروا) التي تقع على بُعد 60 كيلومترًا مربعًا (37 ميلًا) شرق الحدود النيجيرية، بلغ سعر لتر البنزين 600 فرنك أفريقي (0.96 دولارًا أميركيًا)، مقابل 300 فرنك أفريقي (0.48 دولارًا أميركيًا)، قبل إلغاء دعم الوقود في نيجيريا، وفق أحد التجار.

وأضافت البائعة في السوق السوداء برفت ديودوني، قائلةً: “الإمدادات أصبحت نادرة، ويتهمنا المستهلكون باستغلالهم بتلك الأسعار المرتفعة، التي كانت بسبب إلغاء دعم الوقود في نيجيريا”.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إلغاء دعم الوقود في نيجيريا يربك البلدان المجاورة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend