إنتاج الغاز النيجيري يتوقف قسريًا وسط تخوف لأوروبا

بينما تتعطش أوروبا لإمدادات الغاز النيجيري والمنافذ الأخرى قبيل بلوغ الطلب في فصل الشتاء ذروته، واجهت الدولة الواقعة غرب أفريقيا معضلة جديدة عطّلت صادراتها بعد إعلان شركة “نيجيريا للغاز المسال” حالة القوة القاهرة.

وجاءت تلك الخطوة بعدما تسببت فيضانات في ارتفاع منسوب المياه بالحقول ومناطق التوريد، فضلًا عن تسبّبها في مصرع 600 مواطن ونزوح ما يقارب 1400 آخرين، وتعرُّض الطرق والمزروعات للضرر، بحسب ما نشرته رويترز قبل قليل.

وقد يربك إعلان القوة القاهرة وتعطّل الإمدادات الحسابات الأوروبية التي تواجه ضربة تلو الأخرى، منذ أن أعلنت شركة غازبروم الروسية وقف التدفقات في خط نورد ستريم 1، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

القوة القاهرة

أعلن مورّدو الغاز النيجيري والمنتجون حالة القوة القاهرة، ودفع ذلك شركة “نيجيريا للغاز المسال” لإعلان ذلك رسميًا بعدما انتشرت الفيضانات على نطاق واسع.

وتسببت الفيضانات في ارتفاع منسوب المياه بالحقول والمواقع، وأدى ذلك إلى توقّف الإنتاج والإمدادات، حسبما نقل المتحدث باسم الشركة عن المورّدين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إنتاج الغاز النيجيري يتوقف قسريًا وسط تخوف لأوروبا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend