إيران تؤكد مرور قطار شحن روسي إلى السعودية عبر أراضيها

أعلن المدير التنفيذي لشركة السكك الحديد الإيرانية، “ميعاد صالحي ” ، عن نقل شحنة عابرة (ترانزیت) روسية إلى السعودية مرورا بالأراضي الإيرانية.

وقال صالحي اليوم الأحد: “دخل قطار حاويات روسي يجر 36 عربة إلى منفذ “اينجة برون” بمحافظة كلستان (شمال إيران) متجها صوب مدينة بندر عباس في محافظة هرمزكان (جنوبي البلاد) ومنها إلى السعودية”.. وأضاف أن القطار سيتجه نحو  مدينة جدة  غرب السعودية عبر الممر الإيراني,  وذلك بعد الإجراءات الجمركية.

كان وزير الخارجية الإيراني “أمير عبد اللهيان “،  قد زار المملكة العربية السعودية بعد شهرين على زيارة وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان ” لطهران، حيث عقدا مباحثات تناولت قضايا الأمن والاقتصاد والسياحة والنقل.وبعد أن اتفق البلدان بوساطة صينية على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما، أعادت إيران في 6 يونيو فتح سفارتها في الرياض.. وعينت طهران سفيرها السابق لدى الكويت “علي رضا عنايتي ”  سفيرا جديدا لها لدى الرياض.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إيران تؤكد مرور قطار شحن روسي إلى السعودية عبر أراضيها

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend