إيطاليا تبذل جهودًا حثيثة من أجل إنشاء محور غاز جديد مع الجزائر وليبيا

تبذل إيطاليا جهودًا حثيثة من أجل إنشاء محور غاز جديد مع الجزائر وليبيا، في ظل نقص الإمدادات الروسية، ردًا على العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو بسبب حربها في أوكرانيا.

ورجّح مقال حديث -نشرته مجلة “إنرجيا” (Energia) الإيطالية، نجاح هذه المساعي لإنشاء مركز جديد للبنية التحتية للغاز في البحر المتوسط، مع إحياء مشروع خط أنابيب غالسي.

وبحسب ما نقلت منصة “الطاقة” عن المقال، فإن النشاط الدبلوماسي المتجدد قادر على تحويل إيطاليا إلى جسر للطاقة بين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، مشيرًا إلى أن هناك أسباب وجيهة للاعتقاد بأن هذا المشروع سينجح، على الرغم من أن التحديات والشكوك كبيرة.

ويُمكن للجزائر وليبيا توفير ما بين 10 مليارات و15 مليار متر مكعب أخرى من الغاز للتصدير إلى إيطاليا، على مدى السنوات الـ3 المقبلة، بما يمكّن الدول الـ3 من تطوير محور غاز جديد في المنطقة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

إيطاليا تبذل جهودًا حثيثة من أجل إنشاء محور غاز جديد مع الجزائر وليبيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend