احتياطي مصر من النقد الأجنبي يرتفع إلى 33.41 مليار دولار بنهاية أكتوبر

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 33.41 مليار دولار بنهاية أكتوبر 2022، مقابل 33.197 مليار دولار أمريكي في نهاية سبتمبر الماضي، بارتفاع نحو 214 مليون دولار على أساس شهري.

وفي الأسبوع الماضي أعلن صندوق النقد الدولي التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع مصر، في برنامج بقيمة 9 مليارات دولار، لمدة 46 شهراً، أي ما يقرب من 4 سنوات.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي الخميس الماضي، رفع سعرَي عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.25% للإيداع، ورفع سعرَي عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.225% و13.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

وكذلك تم اتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصادي الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، ليعكس سعر الصرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للمركزي والمتمثل في تحقيق الأسعار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

احتياطي مصر من النقد الأجنبي يرتفع إلى 33.41 مليار دولار بنهاية أكتوبر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend