ارتفاع استهلاك الكهرباء يضغط فائض الغاز الطبيعي في #الجزائر

وصل استهلاك الكهرباء مطلع الأسبوع الحالي في الجزائر إلى مستوى قياسي، ما أدى إلى ضغط مؤقت على فائض إنتاج الغاز الطبيعي الجزائري الذي تحتاجه أوروبا بشدة.

وقالت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية المملوكة للدولة سونلجاز «إن استهلاك الكهرباء في الجزائر وصل بعد ظهر أمس، الأحد، إلى 16822 ميغاوات نتيجة موجة الحر التي تضرب البلاد».

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن الجزائر عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تعتمد على محطات الكهرباء العاملة بالغاز الطبيعي لإنتاج الجزء الأكبر من الكهرباء.

وأدت الزيادة الكبيرة في الطلب المحلي على الكهرباء، خلال السنوات الأخيرة، إلى تقليص كميات الغاز الطبيعي التي يمكن للجزائر تصديرها إلى أوروبا.

ونقلت بلومبيرغ عن مصدر في شركة النفط والغاز الجزائرية الحكومية العملاقة سوناطراك، والمسؤولة عن إنتاج الغاز الطبيعي وتصديره، القول إنه من المتوقع أن يكون تأثير زيادة الطلب على الكهرباء على صادرات الغاز الطبيعي بسيطاً وقصير الأجل.

وأصبحت فوائض الغاز الطبيعي لدى الجزائر أكثر أهمية بالنسبة لأوروبا خلال العام الحالي، في ظل بحث الأخيرة عن مصادر غاز طبيعي بديلة للغاز الطبيعي الروسي الذي تقلصت إمداداته منذ بدء الحرب الأوكرانية أواخر فبراير الماضي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ارتفاع استهلاك الكهرباء يضغط فائض الغاز الطبيعي في #الجزائر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend