الأردن يبدأ التنقيب عن الذهب في الجنوب

تواصل وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن مساعيها في قطاع التعدين، وباشرت أعمال التنقيب عن الذهب والنحاس في مناطق وادي أبوخشيبة وغور فيفا جنوبي الأردن.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، إن النتائج الأولية التي عرضتها شركة سولفيست لعمليات استكشاف النحاس والذهب في منطقة ابوخشيبة “مؤمّلة”، وأظهرت بعض التراكيز وجود نسبة نحاس بلغت 7%، فيما ستجري عمليات تقييم استكشاف الذهب لاحقًا.

جاء ذلك وفقًا لبيان أصدرته وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية اليوم، وحصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، أوضح فيه الوزير أن هناك طبقات من النحاس ترى بالعين المجردة، مبديًا أمله بأن يتم تحديد الكميات بنهاية مرحلة الاستكشاف التي تبلغ مدتها 12 شهرًا.

وقال خلال زيارته موقع عمليات الشركة لاستكشاف الذهب والنحاس في ابوخشيبة جنوب المملكة، أن الشركة ستقدم قريبًا دراسة جدوى أولية لأعمال الاستكشاف، يعقبها مرحلة التنقيب ومن ثم التعدين.

واطلع الخرابشة خلال الزيارة على سير العمل بمذكرتي التفاهم الموقعتين مع شركة (سولفيست) التركية لاستكشاف النحاس والذهب.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأردن يبدأ التنقيب عن الذهب في الجنوب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend