الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق.. وتسجل خسائر أسبوعية

أغلقت معظم مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات الجمعة على انخفاض، لتسجيل خسارة أسبوعية وسط حالة عدم اليقين العالمية بشأن السياسة النقدية ومخاوف الركود الاقتصادي.

هبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.8% أو حوالي ثلاثة نقاط عند 437 نقطة، مسجلًا خسائر أسبوعية بنسبة 0.8%.

كما انخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.1% (-152 نقطة) إلى 13.544 ألف نقطة، وهبط  “كاك” الفرنسي 0.9% (-61 نقطة) عند 6495 نقطة، بينما ارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني 0.1% (+8 نقاط) مسجلًا 7550 نقطة.

وقفزت أسعار المنتجين في ألمانيا بنسبة 37.2% خلال يوليو على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة صعود على الإطلاق، مع ارتفاع تكاليف الطاقة بصورة كبيرة بسبب الحرب في أوكرانيا.

في حين ارتفعت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنسبة 0.3% في يوليو، بدعم من زيادة الإنفاق على التسوق عبر الإنترنت 4.8%.

ومن بين الأسهم الفردية، انخفض سهم “سيجفرايد هولدينج إيه جي” بنسبة 8.4% مسجلًا أكبر انخفاض في مؤشر “ستوكس 600″، يليه سهمي شركة التمويل الاستهلاكي “أدين” وشركة الطيران “إيزي جيت” اللذان انخفضا بنحو 7% و6.3% على الترتيب.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق.. وتسجل خسائر أسبوعية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend