الأسهم الأوروبية ترتفع لكن بيانات متباينة تحد من المكاسب

ارتفعت الأسهم الأوروبية الخميس 13 يوليو تموز إذ عززت بيانات التضخم الأميركية الآمال في أن الفدرالي الأميركي على وشك إنهاء دورة التشديد النقدي بعد جائحة فيروس كورونا رغم أن مجموعة من البيانات الاقتصادية المتباينة حدت من زيادة المكاسب.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش.

وسجل المؤشر في الجلسة السابقة أكبر مكاسب له بالنسبة المئوية منذ أوائل يونيو حزيران بعدما عزز تباطؤ مؤشر تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من المتوقع التوقعات بأن الفدرالي الأميركي قد ينهي رفع أسعار الفائدة بعد يوليو تموز.

وأثرت البيانات التجارية الضعيفة الواردة من الصين على الإقبال على المخاطرة، بينما انكمش الاقتصاد البريطاني على الجانب الآخر بأقل من المتوقع في مايو أيار.

وسجلت أسهم القطاع الصناعي، التي تعتبر حساسة للأخبار المتعلقة بالصين، أكبر الخسائر على المؤشر.

وانخفض سهم بارات ديفيلوبمنتس 4% بعد أن أشارت أكبر شركة لبناء المنازل في بريطانيا إلى أنها ستبني عددًا أقل بكثير من المنازل خلال العام المالي الحالي، في حين ارتفع سهم سواتش 6.4% بعد أن أعلنت شركة صناعة الساعات عن نمو قياسي في النصف الأول من العام.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

الأسهم الأوروبية ترتفع لكن بيانات متباينة تحد من المكاسب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend